كيفية كتابة و ترجمة البروفايل و الملف التعريفي للشركات و المؤسسات

تعد معرفة كيفية كتابة و ترجمة البروفايل و الملف التعريفي للشركات أو المؤسسات ، من أهم ما يجب أن يعرفه بل و يتقنه صاحب الشركة أو مسئول التسويق، الذي يتحمل مسئولية كتابة ملف تعريفي مناسب يبرز أهمية الشركات أو المؤسسات التي يعمل بها، و من ثم أصبح الأمر ليس مجرد كلمات تكتب بشكل تقريري لكي تصف خدمات الشركة، و إنما كتابة و ترجمة البروفايل و الملف التعريفي للشركات أو المؤسسات هو علم قد يرقى في الكثير من الأحيان إلى حد الفن.
هذا ما يميزنا نحن سكيلز آرتس ، حيث سنتناول في هذا المقال أهم أساسيات كيفية كتابة و أيضا ترجمة البروفايل و الملف التعريفي للشركات، حتى يمكن أن تعم الإستفادة القصوى لكل من يهتم بهذا المجال.

نبذة عن تعريف البروفايل و الملف التعريفي للشركات :

لكل شخص أو شئ في الحياة صفات مميزة، هي بمثابة الواجهة التي تعبر عنه و عن أهم ما يميزه عن غيره من الأشخاص أو الأشياء، ينطبق هذا أيضا على الشركات و المؤسسات، فلكل شركة بعض المميزات الهامة التي يجب أن يتم إبرازها بشكل واضح، حتى يمكن أن تكون على مستوى المنافسة المطلوبة في سوق العمل، مثل كتابة البروفايل التعريفي لشركة مقاولات على سبيل المثال، فبدون تلك المميزات الهامة فكيف يمكن أن تنجح و تتقدم الشركات إلى الأمام، و خاصة مع زيادة التنافسية المحلية و العالمية على الأعمال في الشركات و المؤسسات المختلفة.
هنا يأتي الدور الذي تقوم به سكيلز أرتس في كتابة وترجمة البروفايل و الملف التعريفي، حيث يتم صياغة هذا البروفايل بطريقة منظمة و على أسس علمية تسويقية تركز جيدا على أهداف الشركات أو المؤسسات، ثم يتم إستخدام تصميم مميز لوضع محتوى البروفايل من خلاله، فيعبر هذا المحتوى المتكامل عن هوية الشركة المكتملة، و يصبح وسيلة الإنتشار لها وسط الشركات الأخرى بطريقة تنافسية إحترافية، فتلك أهم مبادئ العمل في سكيلز آرتس في تقديم كل خدماتها المميزة في كتابة بروفايل الشركة و الملف التعريفي بشتى المجالات.

أساسيات كتابة و ترجمة البروفايل و الملف التعريفي للشركات:

من الهام أن يحتوي البروفايل و الملف التعريفي للشركات على بعض الأقسام الهامة، لكي يتمتع بالتنظيم المطلوب الذي من خلاله يمكن تقديم معلومات بطريقة منظمة و وافية عن الشركة و أهم أنشطتها، ولسوف توضح لكم شركتنا سكيلز أرتس كيف تتمثل تلك التقسيمات فيما يلي:

1 – كتابة إفتتاحية وافية عن الشركة :

تعد مقدمة بروفايل الشركة من أهم الأجزاء التي يحب الإهتمام بها عند كتابة و ترجمة البروفايل و الملف التعريفي للشركات و المؤسسات ، فيجب أن تحتوي على نبذة وافية و شاملة عن الشركة،  و التي يتم التعبير عنها في فقرة ( من نحن ) .
 و يمكن أيضا أن تحتوي على تتابع قصصي يحكي عن نشأة الشركة الأولى و فكرتها، و أيضا أهم الأهداف و الخطط التي تتبعها الشركة لتحقيق تلك الأهداف الهامة، والتي تظهر تحت عنوان ( أهدافنا /رؤيتنا/رسالتنا/مهمتنا…) .
أيضا يمكن أن يحتوي الجزء التقديمي من الشركة على أبرز الإتفاقيات والنجاحات التي حققتها اللشركة، فتلك الفقرات والأجزاء مهمة و أكثر ما يعطي الشركة طابعاً خاصاً و ميزات تنافسية عن غيرها من الشركات.

2 – مبادىء وخدمات الشركة :

 هنا في تلك الجزئية من كتابة البروفايل و الملف التعريفي للشركات، تقترح عليك سكيلز أرتس تكوينا متماسكا لقلب المحتوى، حيث تتم صياغته بشكل منظم و مرتب ترتيبا صحيحاً، و لا بد أن يحتوى البروفايل على العناوين الرئيسية التالية:
– ( منتجاتنا ) : في ذلك القسم يجب أن يتم توضيح أهم المنتجات التي يمكن تقديمها من خلال الشركة، و بيان ميزة كل منتج و أهميته في السوق التنافسية، و أهميته للجمهور المستهدف، تلك جزئية هامة و يجب الحرص على توضيحها بأفضل الطرق.
– (خدماتنا ) : أحد أهم أقسام محتوى بروفايل الشركة، و فيه يتم عرض كل خدمة من الخدمات التي تقدمها الشركة للمستهلك أو الجمهور المستهدف، على أن يتم صياغتها بناء على دراسة لأهم إحتياجات السوق المطلوب طرح الخدمات بها، مع إستخدام لغة واضحة و جاذبة و على قدر كبير من السهولة و الجمال في نفس الوقت، حتى تصل لكل فئات الجمهور سواء من الشركات أو من الجمهور العادي، مع إيضاح أهم الخدمات المميزة التي تجعل الشركة رائدة في مجالها، مثل الخدمات المتعلقة بالإجراءات الشرائية و ما بعد البيع .
– ( إنجازاتنا ) : تعد من أقوى أقسام البروفايل و الملف التعريفي للشركات، و فيها يجب توضيح أهم الإنجازات التي قامت الشركة بتحقيقها، من أجل عرض تاريخها الموثق المتتابع، و نشر المزيد من الثقة بين الجمهور المستهدف، مع التدعيم بالصور و المصادر الهامة.
– (رؤيتنا أو طموحنا) : من الهام أن يستشعر الجمهور المستهدف أثناء قراءته للبروفايل أو الملف التعريفي للشركة الطاقة الإيجابية التي تنبعث منها، تلك الطاقة التي تتحدد من رؤية الشركة المستقبلية، و رغبتها المستمرة في التطور و التقدم، و هذا ما يتم طرحه في تلك الجزئية الهامة في كتابة و ترجمة محتوى البروفايل و الملف التعريفي للشركات أو المؤسسات.

3 – شركاء النجاح للشركة :

من الهام أن يشتمل تعريف البروفايل للشركات المختلفة على أهم الشراكات التي أقامتها مع أي من أطراف العمل الأخرى، و توضيح كل التفاصيل و التاريخ الدقيق، و الأدوار و المميزات الهامة في تلك الشراكات.

4 – طرق الإتصال و التواصل مع الشركة :

وأخيراً  حتما سيود قارىء بروفايل الشركة التواصل مع أحد من إدارة الشركة في حال كان البروفايل إستطاع أن يجذب القارىء، لذا يجب توفير بعض وسائل التواصل الجيدة و الفعالة و الحقيقية، مثل رقم للهاتف أو عنوان بريد إلكتروني أو عنوان للشركة في أرض الواقع و رقم صندوق بريدي.
نحن في سكيلز آرتس نقدم لك خدمة كتابة و ترجمة بروفايل إحترافية، يمكن لكل الشركات أو المؤسسات الإستفادة منها في الترويج لأنشطتهم بأفضل الطرق الممكنة، فلدينا كل ما تحتاج و أكثر مما تتخيل ..

تواصل معنا الآن لنقوم بتزويدك بكل المعلومات التي تحتاجها

موبايل : 0593031810 – إيميل : info@skillsarts.com

أو تابعونا : 

snap
whats
face
insta
twiit