أفضل مواقع تصميم شعارات

مواقع تصميم شعارات
Apr 17, 2022
مواقع تصميم شعارات

 

سنتطرق في هذا المقال الى العناوين الرئيسية التالية:

1. ما هو الشعار (اللوجو)

2. طرق ومواصفات تصميم شعار ناجح

3. خطوات تصميم شعار غير تقليدي

4. أفضل مواقع تصميم شعارات

 

 

logo sample
logo sample

 

1- ما هو الشعار (اللوجو)

 

التسويق هو أمرٌ ضروري جدًا تعتمده جميع الشركات الناشئة من أجل زيادة بيع منتجاتها، ولكن للتسويق قواعد ومتطلبات وجوانب كثيرة جدًا، ومن أحد جوانبها هو شعار الشركة، والشعار ليس كما يعتقده الكثير أنه عبارة عن رمز فقط، بل هو رمز وواجهة الشركة، أو هو الشركة بحد ذاتها ضمن محتوى بصري، بحيث يحمل ما تقدمه الشركة، والرسالة التي تهدف إلى إيصالها إلى المستهلكين.

الشعار عبارة عن رمز مكون من خطوط، وألوان، ورسومات، وكل عنصر مرئي يمكن أي يحتويه، والهدف منه هو تمييز كل شركة عن غيرها به، ويهدف إلى توصيل رسالة الشركة إلى مستهلكيها، وما يمكن أن تقدمه من خدمات، أي أن ذلك الرمز الصغير يحمل في طياته معانٍ كبيرة لتوصيلها إلى العملاء بأسلوب مرئي بسيط، ويتطلب من تصميم الشعار الناجح مواصفات محددة، يصل بالشركة إلى الأهداف المرسومة، وقد كثرت في الآونة الأخيرة مواقع تصميم شعارات، ولكنك في موقعنا ستحصل على الشعار المتميز الذي ستُنشئ قواعد شركتك، وتبني نجاحها على ذلك الأساس.

 

logo sample
logo sample

 

2- طرق ومواصفات تصميم شعار ناجح

 

إن الشعار يمكن تصميمه من قبل أي مصمم جرافيك، ولكن ليس أي مصمم قادر على تصميم الشعار بالمنهج المطلوب، بحيث يستوفي جميع العناصر المطلوبة في تصميمه، فالشعار الناجح هو ما تتوفر فيه البساطة، والتميز، والديمومة، ويتصف بقابلية التكيف، وعناصر أخرى.

في الواقع لا يبدو تصميم شعار ناجح بجميع عناصره أنه أمرٌ سهل، ولكن التألق والنجاح يتطلبان العمل الشاق والجهد، فجميع المتميزين لم يصلوا إلى هذه المرحلة بسهولة أبدًا، وهذا ما يتّصفُ وتميز به موقعنا عن مواقع تصميم شعارات، وجميع عناصر تصميم الشعار الناجح التي نستوفيها هي: 

 

البساطة

إن الشعار الذي يحمل صفة البساطة يمكن استخدامه في جميع وسائل التسويق المرئية، كوضعه في الصور، أو في الموقع والتطبيق الالكتروني،والمتجر الإلكتروني، أو في اللوحات الإعلانية، وبروفايل الشركة وجميع عناصر العلامة التجارية، كما أن عنصر البساطة يسهّل عليك وجود المتطلبات الأخرى في تصميم الشعار، وعندما يكون شعارك بسيطًا يكون قد أعطى الأريحية في فهمه للعملاء، بالإضافة إلى زيادة فرصة تذكره، ونرى شعارات الشركات العالمية بعيدة عن التعقيد، كتصميم شعار شركة سامسونغ وشركة ال جي وشعار شركة سوني مثلًا، ان البساطة في تصميم هذه الشعارات يسمح لها بالتأقلم والاستمرارية مع الزمن، فنحن في مهارات الفن لا ننصح أصحاب الشعار او حتى مواقع تصميم الشعارات بمحاولة دمج جميع خدمات الشركة داخل الشعار حيث سيجعل منه أكثر تعقيداً وسيتعرض لخطر التغيير مع الزمن في حال حدوث أي تغيير أو تطوير على خدمات الشركة.

 

مرتبط وذو صلة 

الشعار دائمًا ما يكون هدفه هو توصيل صورة الشركة وما تقدمه من خدمات أو إعطاء طابع يتناسب مع نشاط الشركة، فلا بدّ من أن يكون مظهر الشعار مرتبطاً بخدمات ومنتجات الشركة، ولكن في المقابل لا تصمم الشعار بشكل حَرفيّ لما تقدمه الشركة، ولكن ما أقصده أساسًا هو أن الشعار سيراه العميل، ولا بدّ أن تكون قد درست كيفية فهم العميل للشعار، وكيف ستجعله يعلم بالنشاط التجاري للشركة من خلال شعارها دون رسم ذلك بالتفصيل، فمثلاً تصميم شعار شركة امازون حرص على إظهار هدف الشركة وقيمها من خلال رسم شكل ابتسامة ترمز الى تقديم خدمات من A  الى Z  والحرص على رضاء العملاء وكل هذا بشكل مبسط وابتكاري.

 

 

لا تتبع آخر الصراعات

لا ينبغي تطبيق هذا الجانب على تصميم الشعار، فأنت لا تصممُ زيًّا يشتهرُ جدًا بين الناس في أولى فتراته ومن ثمّ تتناقص شهرته ليصبح نسيًا منسيًا، بل أنت تصمم شعارًا سيدوم مع الشركة عشرات السنين، لذلك عليك أن تبتعد عن هذا الجانب نهائيًا، وتوجيه تفكيرك إلى تصميم شعار دائم، ولا يمكن نسيانه، فمن غير المعقول ان نقوم بتصميم شعار لعميل على شكل ايقونة شعار الواتس اب الذي يمكن ان يختفي بسرعة بسبب سرعة التكنولوجية في تطوير التطبيقات والبرامج بشكل مستمر بل بشكل لحظي.

 

سهل التذكر 

هذا العنصر هو مهم جدًا في تصميم الشعار، فعندما يكون موجودًا في شعار شركتك، فإن المستهلكين سيكونون قادرين على تذكره ووصفه للمستهلكين الآخرين، وأيضًا سيصبح مألوفًا جدًا لهم عند رؤيتهم إياه في الأماكن الأخرى من الإعلانات، ويتذكرون جيدًا ما تقدمه شركتك، والمنتجات المُتاحة لديك، فهل نسيت يوماً شكل شعار شركة ابل؟

 

الوضوح وعدم التعقيد

أن يكون شعارك واضحًا بشكل جيد للعملاء هو أمرٌ ينعكس بشكل إيجابي على علامتك التجارية، فابتعد عن التعقيد ما استطعت، لأن ذلك سيجعل العملاء غير قادرين على فهم رسالة علامتك التجارية، وما الذي تقدمه لهم، وهذا شيءٌ سلبي على شركتك، إننا في موقع مهارات الفن والذي يعتبر أفضل مواقع تصميم شعارات ننصح دائما بالبساطة والوضوح في التصميم، بشكل نضمن حصولك على شعار احترافي وواضح، يساعد عملاءك على فهمه وحفظه جيدًا.

 

الانطباع القوي من النظرة الأولى

كثير ما نسمع ان شعار الحب من النظرة الأولى وهذا أيضا ينطبق على الشعار الذي يتعرض للتقييم من النظرة الأولى من قبل العميل حيث ان الانطباع هو أول صورة عن علامتك التجارية ستنطبع في ذهن المستهلك، فحاول أن تخصص اهتمامًا خاصًا في هذا المجال، واجعل تصميمك يجذب المستهلك من أول نظرة له، لكي تترك أثر عند الجميع.

 

التميُّز

التميّز هو أول خطوات النجاح، لا تكن تقليديًا كغيرك، بل فكر دائمًا كيف تجعل شعارك مميزًا عن منافسيك، قد يبدو الأمر صعبًا، ولكن في المقابل قد تميّز شعارك بحركة بسيطة ضمن تصميمه، وتذكر أن العميل قد لا يميز بين علامتك التجارية وعلامة المنافسين عندما يكون شعارك مستوحى او حتى مقلد من شعارات وأفكار شركات أخرى لذا احرص على التعاقد مع أفضل مواقع تصميم شعارات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

 

 

يجذب الانتباه

إن من مواصفات الشعار الناجح هو أن يكون جاذبًا للمستهلكين، فهناك عدد كبير من شعارات العلامات التجارية الموجودة بين المستهلكين، ولكن فكر في أن يكون شعارك يمتلك لمسة إبداعية تجذبهم عن باقي الشعارات، فهو واجهة شركتك، فإن لم يجذبهم فسيلتفتون إلى غيرك.

 

الألوان

إن عنصر الألوان أحد أهم عناصر شعار العلامة التجارية، ضع في حسبانك أن هناك ألوان محددة تُستخدم للدلالة على مجالات معينة، فإن كانت شركتك تقدم خدمات أو منتجات تتعلق بالحركة والنشاط، فيمكن استخدام اللون الأحمر مثلًا، ولهذا عليك أن تستخدم الألوان بشكل مدروس جيدًا.

 

ذو حجمٍ مناسب

إن الشعار سيتم عرضه في أماكن عديدة، مثل اللوحات الإعلانية، وعلى التلفاز، وعلى الورق أيضًا، ولهذا؛ يجب أن تصمم شعارك بحجمٍ صغير، بحيث يتناسب مع جميع الأماكن المعروض فيها، أي أن الشعار عند عرضه بشكل صغير يجب ألا تتغير ملامحه، أو تتشوه عناصره، فهذا أمر ضروري، احرص على تصميمه من هذا الجانب أيضًا.

 

 

ركّز على شيءٍ واحد

من أكثر الجوانب التي تجعل الشعار مميزًا هو تركيزه على أمرٍ واحد فقط، لأن العميل سينظر إلى شعارك لثوانٍ معدودة لا أكثر، فلا يمكنه أن يفهم شعارك إن كان مُصمم ليوصل مفاهيم عديدة وغير بسيطة، لذلك قم بالتركيز على شيءٍ واحد فقط، بهذا سيفهم العميل ما تقدمه الشركة، وما هي الرسالة التي تريد توصيلها له.

 

logo sample
logo sample

 

3- خطوات تصميم شعار غير تقليدي

 

تأتي هذه الطرق بعد أن تنتهي من الدراسة المُعمقة حول تصميم الشعار، وهذه الدراسة تقدمها كمعلومات إلى مواقع تصميم اللوجو، ونحن كموقع تصميم جرافيك، نمتلك الخبرة الكافية لتصميم شعارك بطرق احترافية تناسب جميع متطلباتك، والطرق المتبعة في تصميم الشعار هي: 

 

الإلهام

أول خطوة في طريق تصميم الشعار هي الإلهام في تصميمه، وهي التي تساعد على جلب الأفكار الإبداعية من أجل تطبيقها وتصميمها كشعارٍ متألق.

 

التخطيط

بعد استلهام الأفكار من وحي الخيال، الآن يتم التطبيق المبدئي لهذه الأفكار، عن طريق رسمها وتخطيطها على الورق، بحيث يمكن التعديل على التصميم بالشكل المناسب قبل التطبيق الفعلي عليه.

 

اختيار النمط

هي المرحلة الثالثة من مراحل تصميم الشعار، ويتم اختيار النمط المناسب للعلامة التجارية.

 

التصميم الفعلي

بعد أن يصبح الشعار جاهزًا من حيث الأفكار المُطبقة عليه، واختيار الشكل النهائي له على الورق، واختيار النمط المناسب، تبدأ مراحل تصميمه على برنامج مختص في تصميم اللوجو أو الشعار، كالفوتوشوب مثلًا ولكن يفضل استخدام برنامج دوبي إليستريتور الذي تستخدمه أغلب شركات ومواقع تصميم شعارات، لتحصل على شعارك المتميز ليمثل علامتك التجارية، والمستوفي جميع عناصر تصميم شعار ناجح.

 

 

logo sample
logo sample

 

4- أفضل مواقع تصميم شعارات

 

على الرغمِ من كثرة مواقع تصميم اللوجو والشعارات على الإنترنت، ولكن موقعنا سيقدم لك شعارًا متميزًا يحمل ما تريد توصيله لعملائك، وجميع المواصفات المذكورة في المقال يتم تطبيقها فعليًا في تصميمنا للشعارات، ليكن الشعار المتألق الأكثر فاعلية لشركتك ويحقق رؤيتك، إننا في موقع مهارات الفن نحرص على رضا العميل واكتساب ثقته من خلال تقديم عدة مقترحات وأفكار لتصميم اللوجو ونستقبل أي تعديلات يراها العميل ونقترح ونتناقش لنصل للأفضل.

 

logo sample

 

وأخيراً إذا كنت تحتاج البدء في شعار ناجح أو لوجو احترافي لنشاطك او شركتك او مؤسستك.

كلّ ما عليك هو أن تسارع إلى التّواصل مع مهارات الفن، وكلّ ما علينا هو أن نقدّم لك كل ما تحتاجه. نحن في خدمتكم طيلة أيام الأسبوع وفي كلّ ساعة 24/24.. يسرنا التعامل معكم وتقديم الأفضل لكم..

 

 

contact us

 

 

 

 



whatsapp